صلاح يحصد جائزة جديدة مع ليفربول بعد إنجازه الإفريقي

article image

أعلن الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي، عن فوز محمد صلاح نجم المنتخب الوطني و "الريدز" بجائزة أفضل هدف في شهر ديسمبر الماضي.

 

وكشف الموقع عن اختيار هدف صلاح "الثالث" في مرمى بورنموث والرابع للفريق كأفضل هدف من بين الخمسة أهداف المرشحة، حيث كان للفرعون المصري نصيب الأسد منهم ، فكان ينافس بـ 3 أهداف من أصل 5، وهم "هدفين في مرمى بورنموث وهدف في مرمى نابولي بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا".

 

وكان نادي ليفربول التقى بنظيره بورنموث في الثامن من ديسمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، والذي نجح خلالها في الفوز برباعية دون رد سجل صلاح خلالها "هاتريك".

 

يذكر أن، محمد صلاح، توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للعام الثاني على التوالي، الثلاثاء الماضي، خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بالعاصمة السنغالية، داكار، والذي تفوق فيه صلاح على زميله في فريق ليفربول، السنغالي ساديو ماني.

 

وحقق صلاح العديد من الإنجازات في العام الماضي، بفضل أدائه اللافت مع ليفربول سواء في النصف الثاني من الموسم الماضي أو النصف الأول من الموسم الحالي، حيث أحرز جائزة أفضل لاعب في انجلترا المقدمة من رابطة الأندية الانجليزية في أبريل الماضي، قبل أن ينال جائزة هداف الدوري الانجليزي (الحذاء الذهبي) في الموسم الماضي، عقب تسجيله 32 هدفا حطم بها الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد في البطولة بنظام 20 فريقا.

 

كما نال صلاح المركز الثالث في قائمة جوائز أفضل لاعب في العالم (ذا بيست) لعام 2018 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، خلف الكرواتي لوكا مودريتش (الفائز بالجائزة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو في شهر سبتمبر الماضي، كما حصل على الترتيب ذاته في قائمة جوائز أفضل لاعب بأوروبا المقدمة من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، خلف نفس الثنائي.