إنتر ونابولي .. المواجهة الأهم في احتفالات الكريسماس

article image

عندما تقام منافسات المرحلة الثامنة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم غدا الأربعاء ، ستكون مباراة إنتر ميلان ونابولي في صدارة المشهد ، وذلك تزامنا مع "البوكسينج داي" (يوم تبادل صناديق هدايا الكريسماس).



وللمرة الأولى يشهد الدوري الإيطالي إقامة إحدى جولاته تزامنا مع البوكسينج داي ، وذلك ضمن جدول مباريات مزدحم بشكل غير مسبوق في الدوري الإيطالي في فترة احتفالات الكريسماس ، وهو ما يدفع الفرق لحشد طاقات لاعبيها بأقصى درجة ممكنة خلال الجولتين المتبقيتين في الدوري قبل الأجازة التي تستمر ثلاثة أسابيع اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

 


ويتطلع نابولي ، صاحب المركز الثاني ، إلى تفادي اتساع الفجوة التي تفصله عن يوفنتوس المتصدر ، بشكل أكبر.

 


وقبل منافسات المرحلة الثامنة عشر ، يحتل يوفنتوس المركز الأول برصيد 49 نقطة ويليه نابولي برصيد 41 نقطة وإنتر ميلان في المركز الثالث برصيد 33 نقطة.

 



وكافح نابولي مؤخرا من أجل انتصارين متواضعين أمام كالياري وسبال ، بنتيجة واحدة 1 / صفر ، بينما أهدر إنتر ميلان نقطتين في مباراته الأخيرة ، عندما تعادل مع كييفو 1 / 1 .

 


وقال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي عقب المباراة أمام سبال "لم نقدم أداء رائعا. علينا تقديم الأفضل لأننا لم نظهر بمستوانا الحقيقي حتى الآن ، لكنني واثق من أننا سنتحسن."

 


وقال المدافع راؤول ألبيول الذي سجل هدف الفوز لنابولي في المباراة الماضية بضربة رأس إن الفريق "أدى بشكل جيد ليفتتح التسجيل وبعدها سيطر على مجريات اللعب ، ولكن القصور كان في ترجمة مزيد من الفرص إلى أهداف."



أما إنتر ميلان ، فقد دفع ثمن إخفاقه في تعزيز تقدمه أمام كييفو بهدف ثان ، ونجح الأخير في خطف هدف التعادل في الوقت القاتل عن طريق المخضرم سيرجيو بيليسير.

 


وقال ايفان بيريسيتش لاعب إنتر ميلان "أنهيت صيامي عن التهديف (الذي استمر 13 مباراة) ، لكننا لم نحقق الفوز ، لذلك لم يحمل هدفي أهمية كبيرة. أتيحت لنا الفرص لإضافة هدف آخر أو اثنين ، لكننا لم نستغل الفرص."

 


وأضاف "عندما يحدث ذلك (إهدار الفرص) تأتي خطورة إهدار النقاط. الآن سنستضيف نابولي على ملعب سان سيرو ، وعلينا تقديم كل ما بوسعنا للعودة إلى طريق الانتصارات."


وينتظر أن يفتقد إنتر ميلان جهود لاعب خط الوسط رادجا ناينجولان ، الذي أوقف أمس الأول الأحد بسبب تأخره عن التدريبات ، حسب ما تردد.