فيديو - محمد صلاح يقود ليفربول للتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال

article image

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على نابولي الإيطالي بهدف دون رد أحرزه النجم المصري محمد صلاح، في إطار مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

النتيجة رفعت رصيد ليفربول إلى 9 نقاط بالمركز الثاني، ليتأهل رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي المتصدر برصيد 11 نقطة، إلى الدور الستة عشر من البطولة.

 

 

ليفربول بدأ المباراة بشكل هجومي في ظل ثلاثي مرعب بالأمام، يقودهم محمد صلاح النجم المصري وروبيرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني.

 

حاول الريدز إدراك هدف مبكر، ليسهل المباراة، ولكن دفاعات نابولي كانت في الموعد، فيما اعتمد الفريق الإيطالي على الهجمات المرتدة التي قادها إنسيني.

 

الدقيقة 34 شهدت تسجيل النجم المصري محمد صلاح الهدف الأول لليفربول، حيث نجح في استلام الكرة وراوغ مدافعي نابولي وسدد الكرة لتخادع الحارس وتسكن في الشباك، ليتقدم ليفربول بالهدف الأول عن طريق الفرعون المصري.

 

الهدف زاد من حماس لاعبي ليفربول الذين حاولوا بكل قوة إحراز الهدف الثاني، ولكن الحكم أعلن نهاية الشوط بتقدم الريدز بهدف دون رد.

 

في الشوط الثاني حاول نابولي إحراز هدف ولكن دفاعات ليفربول صنعت الفارق بقيادة فان ديك، في ظل هجمات مرتدة خطيرة جدا لليفربول.

 

وأهدر صلاح انفرادا صريحا بعدما راوغ حارس مرمى نابولي ولكن أوسبينا عاد وتصدى لكرة الفرعون المصري، كما أهدر ماني هدفا مؤكدا بعد تمريرة ساحرة من صلاح ولكن السنغالي وضعها خارج المرمى، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بهدف دون رد ويتأهل الريدز إلى دور الستة عشر من المسابقة.