إيطاليا تستضيف البرتغال في قمة جديدة بدوري الأمم

article image

يحل المنتخب البرتغالي ضيفًا على نظيره الإيطالي على ملعب "سان سيرو" بمدينة "ميلانو"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

 

وتبدو البرتغال الأوفر حظًا في التأهل لدور نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية، لاسيما وأنه يمتلك مباراة أخرى أمام بولندا.

 

ويفتقد منتخب البرتغال لجهود نجمه الأول كريستيانو رونالدو، الهدّاف التاريخي للفريق، نظرًا للاتفاق المتبادل بين اللاعب ومدربه فرناندو سانتوس، باستبعاد الدون من القائمة، لتركيزه في مباريات يوفنتوس بالدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا.

 

في المقابل، يخوض المنتخب الإيطالي مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام البرتغال، ولذلك يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، للتأهل للدور التالي من البطولة.

 

ويتصدر منتخب البرتغال جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على إيطاليا صاحبة الوصافة، بينما تحتل بولندا المركز الثالث والأخير برصيد نقطة واحدة.

 

جدير بالذكر أن متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول يتأهل إلى الدور نصف النهائي بدوري الأمم الأوروبية، وتُقام في الفترة بين الخامس من يونيو المقبل والتاسع من نفس الشهر، وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.