Share

بث مباشر .. مشاهدة مباراة إنجلترا وكرواتيا اليوم 11-7-2018 بكأس العالم

article image

 
يستضيف ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، اللقاء المرتقب بين المنتخب الإنجليزي ونظيره الكرواتي في الثامنة مساء اليوم، الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم 2018 المقامة بروسيا.

 

موعد مباراة انجلترا وكرواتيا 

ويتطلع المنتخب الكرواتي إلى إنجاز غير مسبوق يتمثل في الوصول لنهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه بينما يأمل المنتخب الإنجليزي في التقدم نحو تكرار أمجاد مونديال 1966 عندما توج باللقب.

 

ورغم الإجهاد الذي تعرض له المنتخب الكرواتي بعد أن خاض وقتا إضافية في كل من مباراتيه بدوري الستة عشر والثمانية ، يخوض الفريقين مباراة الغد بثقة عالية وهو ما ينذر بمنافسة شرسة من أجل انتزاع بطاقة التأهل للنهائي المقرر يوم الأحد المقبل على الملعب نفسه في العاصمة موسكو.

 

ومنذ التتويج باللقب الوحيد في نسخة 1966 على ملعب ويمبلي ، لم تصل إنجلترا إلى نهائي المونديال.

 

أرقام ومعلومات عن مباراة انجلترا وكرواتيا

ولم يصل المنتخب الإنجليزي إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم منذ هزيمته أمام منتخب ألمانيا الغربية بضربات الجزاء الترجيحية في المربع الذهبي لبطولة عام 1990 بإيطاليا.


أما المنتخب الكرواتي فقد خاض الدور قبل النهائي في أول مشاركة له بالمونديال بعد الاستقلال في عام 1991 ، وذلك في نسخة 1998 بفرنسا.

 

وقدم المنتخب الكرواتي عروض رائعة في دور المجموعات بالمونديال الحالي حيث تغلب على نظيره النيجيري 2 / صفر ثم فاز على الأرجنتين 3 / صفر ليحسم تأهله إلى دور الستة عشر ، قبل أن يحقق الانتصار الثالث على حساب أيسلندا 2 / 1 ، ي مباراة شهدت تسعة تغييرات على التشكيل الأساسي لكرواتيا.

 

وبنهاية دور المجموعات، بات المنتخب الكرواتي مرشحا لدى كثيرين بالمنافسة على اللقب، لكنه عانى خلال دوري الستة عشر والثمانية أمام الدنمارك وروسيا ، حيث خاض وقتا إضافيا في كل من المباراتين قبل أن يحسم التأهل عبر ضربات الجزاء الترجيحية.


وقال زلاتاكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي "في الأيام الستة الماضية ، بذلنا الكثير من الطاقة. خضنا مباراتين ، بإجمالي 240 دقيقة، وبالطبع ربما يمثل ذلك مشكلة بالنسبة لنا."

 

مشاهدة مباراة انجلترا وكرواتيا بث مباشر

وأضاف "سنفعل كل شيء من أجل التعافي وأنا واثق من أننا سنستعيد الطاقة لمواجهة إنجلترا."

 

في المقابل، كان المنتخب الإنجليزي قد حسم تأهله من دور المجموعات مبكرا إثر فوزه على تونس 2 / 1 وبنما 6 / 1 ، وهو ما سمح للمدير الفني جاريث ساوثجيت بإراحة بعض اللاعبين في المباراة الثالثة التي انتهت بالهزيمة أمام بلجيكا صفر / 1 .

 

وبعدها تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره الكولومبي بضربات الجزاء الترجيحية في دور الستة عشر قبقل أن يهزم نظيره السويدي 2 / صفر في دور الثمانية.


بث مباشر يوتيوب مباراة انجلترا وكرواتيا

ويعلق المنتخب الإنجليزي أماله على تألق النجم هاري كين، متصدر قائمة هدافي المونديال حتى الآن برصيد ستة أهداف ، لكن يتوقع أن يواجه اللاعب رقابة لصيقة من جانب لاعب قلب الدفاع الكرواتي ديان لوفرين لاعب ليفربول الإنجليزي.

 

وربما يتمتع المنتخب الكرواتي بأفضلية في خط الوسط مع تواجد النجم لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني وايفان راكيتيتش لاعب برشلونة.

 

وبدت الضربات الثابتة من بين نقاط قوة المنتخب الإنجليزي، حيث أسفرت 11 كرة ثابتة عن ثمانية أهداف حتى الآن ، من بينها ثلاث ضربات جزاء.

 

بث مباشر يلا شوت مباراة انجلترا وكرواتيا 

وربما يعلق المنتخب الإنجليزي أماله أيضا على هذا الجانب ، خاصة بعد أن اهتزت شباك كرواتيا بهدف من ضربة ثابتة للمنتخب الروسي في الوقت الإضافي من مباراتهما بدور الثمانية.

 

وكانت آخر مباراة سابقة جمعت المنتخبين الإنجليزي والكرواتي ، في سبتمبر 2009 وفاز المنتخب الإنجليزي حينذاك 5 / 1 ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

مشاهدة مباراة كرواتيا وإنجلترا يوتيوب


والتقى الفريقان بعضهما البعض سبع مرات بشكل عام ، سجل خلالها المنتخب الإنجليزي أربعة انتصارات مقابل انتصارين لكرواتيا وتعادل واحد.


بعد نجاحه في قيادة الفريق بجدارة إلى معادلة أفضل إنجاز سابق للمنتخب الكرواتي، يمتلك لوكا مودريتش نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني الفرصة حاليا لقيادة المنتخب الكرواتي إلى خطوة إضافية إلى الأمام والتفوق على مواطنه الأسطورة دافور سوكر.

 

مشاهدة مباراة انجلترا وكرواتيا 

وعادل المنتخب الكرواتي أفضل إنجاز سابق له من خلال بلوغ المربع الذهبي في بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا ليحقق مودريتش ما حققه الأسطورة سوكر قبل عقدين كاملين عندما قاد الفريق للمربع الذهبي في مونديال 1998 بفرنسا.

 

ولكن مودريتش يمتلك الآن الفرصة الذهبية لقيادة الفريق إلى إنجاز أفضل حال حقق الفوز على المنتخب الإنجليزي اليوم في الدور قبل النهائي للمونديال الروسي وحجز مكانه في النهائي المقرر يوم الأحد المقبل بالعاصمة الروسية موسكو.

 

ويرى سوكر، الذي يشغل حاليا منصب رئيس الاتحاد الكرواتي للعبة، أن مودريتش يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في المونديال الحالي.

وقال سوكر : "سأمنح لوكا ثلاثة أصوات لو استطعت".

 

وكان مودريتش، 32 عاما، ساعد المنتخب الكرواتي في عبور عقبة المنتخب الروسي صاحب الأرض خلال فعاليات دور الثمانية حيث أطاح به خارج البطولة عبر ركلات الترجيح.

 

وكان مودريتش على وشك إهدار ركلة الترجيح التي سددها بعد انتهاء المباراة بالتعادل ولكن الحظ حالفه حيث ارتطمت الكرة بيد الحارس الروسي إيجور أكينفيف ثم بالقائم وتهادت إلى داخل المرمى.

 

والآن، يمكن لمودريتش أن يلعب الدور الكبير في مباراة الغد ليقود الفريق إلى النهائي العالمي للمرة الأولى في التاريخ.

 

ولا يهتم مودريتش نفسه كثيرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في المونديال الحالي أو جائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام والتي سيحسم الصراع عليها في سبتمبر المقبل لأن أهم شيء لديه هو المنتخب الكرواتي.

 

وقال مودريتش : "أنجزنا شيئا بالفعل، ولكن هذا الفريق يمكنه تقديم المزيد".

 

وترك المنتخب الكرواتي عام 1998 بصمة هائلة عندما فاز بالمركز الثالث في المونديال علما بأن الفريق ضم في هذا الوقت مجموعة من النجوم البارزين مثل سوكر وزفونيمير بوبان وجوران فلاوفيتش وسلافين بيليتش.

 

ولكن الفريق وقتها افتقد وجود صانع لعب بإمكانيات مودريتش وهو ما ضاعف من الطموحات الكرواتية لتقدم الفريق خطوة أخرى إلى الأمام في المونديال الروسي من خلال بلوغ النهائي وربما الفوز باللقب أيضا.

مشاهدة مباراة كرواتيا وإنجلترا يوتيوب
 

وعلى استاد "لوجنيكي" في موسكو، سيستعيد مودريتش بعض ذكريات الماضي عندما يصطدم بالمهاجم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي متصدر قائمة هدافي المونديال الحالي وأحد المنافسين بقوة لمودريتش على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في المونديال الحالي.

 

وسبق لمودريتش نفسه أن لعب لتوتنهام أربع سنوات من 2008 إلى 2012 قبل الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

 

وعانى مودريتش في بداية مسيرته بالدوري الإسباني ولكنه أصبح الآن اللاعب الذي لا يشق له غبار في خط وسط الريال حيث لعب دورا بارزا في فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا في كل من المواسم الثلاثة الماضية على التوالي وكذلك في كل الألقاب التي أحرزها خلال الأعوام القليلة الماضية.

 

مشاهدة مباراة انجلترا وكرواتيا يوتيوب

ولكن المنتخب الكرواتي لا يزال في مرحلة البحث عن لقب بالبطولات الكبيرة. ويبدو المونديال الحالي هو الفرصة الأخيرة لهذا الجيل الذهبي للكرة الكرواتية والذي يضم إلى جانب مودريتش عددا من اللاعبين المميزين مثل حارس المرمى دانيال سوباسيتش /33 عاما/ حارس موناكو الفرنسي وماريو ماندزوكيتش، 32 عاما، مهاجم يوفنتوس الإيطالي وإيفان راكيتيتش /30 عاما/ لاعب وسط برشلونة الإسباني.

 

وإذا أراد المنتخب الإنجليزي الفوز في مباراة الغد ، سيكون عليه احتواء مودريتش الذي يلعب دورا في معظم هجمات المنتخب الكرواتي ويتحكم في إيقاع لعب الفريق كما سجل هدفين في البطولة حتى الآن من بينهما أحد أهداف الفوز الكبير 3 / صفر على المنتخب الأرجنتيني في الدور الأول (دور المجموعات) بالبطولة.

 

كما تغلب مودريتش سريعا على صدمة إهدار ضربة الجزاء التي احتسبت لفريقه قبل دقائق قليلة من نهاية الوقت الإضافي في المباراة أمام الدنمارك بدور الستة عشر وتقدم بشجاعة بعدها بدقائق ليشارك في تسديد ركلات الترجيح.

 

وشارك مودريتش في 485 من 510 دقائق لعبها المنتخب الكرواتي في المونديال الروسي ولكن المدرب زلاتكو داليش المدير الفني للمنتخب الكرواتي قال : "كل اللاعبين قضوا موسما طويلا" وأشار : "ما زالت لدينا طاقة متبقية لمواجهة المنتخب الإنجليزي... لا نريد التوقف".

 

مشاهدة البث المباشر لمباراة انجلترا وكرواتيا 

article image

كان قد أعلن الاتحاد الدولي تعيين التركي كونيت شاكير حكمًا للمواجهة ويعاون شاكر مواطناه بهاتين دوران وطارق أونجون كمساعدين أول وثان على الترتيب، بينما سيكون الهولندي بيورن كويبرز حكمًا رابعًا خلال المواجهة.

 

ويظهر شاكير في نصف نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، حيث أدار مواجهة المنتخبين الهولندي والأرجنتيني في كأس العالم 2014، والتي انتهت بفوز الأخير بركلات الترجيح، وتأهله للمباراة النهائية.

 

وأدار شاكير مواجهتين في منافسات كأس العالم الحالية، انتهت الأولى بفوز المنتخب الإيراني على نظيره المغربي بهدف نظيف في الدور الأول، بينما انتهت الثانية بفوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف في الدور ذاته.

 

تشكيل مباراة انجلترا وكرواتيا 

article image

ويدخل المنتخب الإنجليزي اللقاء مكتمل العدد، فلا يوجد إصابات في التشكيل أو إيقاف، فيما يواجه المنتخب الكرواتي خطر الإجهاد حيث خاض لاعبوه 240 دقيقة من اللعب خلال 6 أيام فقط.

 

وإليكم التشكيل المتوقع للفريقين :

كرواتيا: دانييل سوباسيتش؛ سيمي فرساليكو، ديجان لوفرين، دوماجوي فيدا، إيفان سترينيتش؛ إيفان راكيتيتش، مارسيلو بروزوفيتش؛ أنتي ريبيتش، لوكا مودريتش، إيفان بيريسيتش؛ ماريو ماندزوكيتش.

 

إنجلترا: جوردان بيكفورد؛ كايل والكر، جون ستونز، هاري ماجواير؛ كييران تريبيير، ديلي ألي، جوردان هندرسون، جيسي لينجارد، آشلي يونج؛ رحيم ستيرلينج، هاري كاين.

 

رابط مشاهدة مباراة انجلترا وكرواتيا بث مباشر يوتيوب في كأس العالم

 

بث مباشر مباراة انجلترا وكرواتيا كورة لايف يوتيوب بدون تقطيع من هنا

 

أو رابط آخر


يلا شووت مشاهدة بث مباشر انجلترا وكرواتيا في كأس العالم كورة لايف من هنا


الهدف الأول لمنتخب إنجلترا في مرمى كرواتيا