اليوم.. العالم يترقب قرعة نصف نهائي دوري الأبطال

article image

ينتظر عشاق اللعبة الشعبية الأولي في العالم بفارغ الصبر ، إنطلاق حفل فاعليات قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي ستقام في مقر الاتحاد الاوروبي بمدينة " نيون " السويسرية بالساعة 1 ظهراً بتوقيت القاهرة.

 

وكان صعد للمربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا فريق ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي ثم التحق بهم فريقا بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الاسباني حامل اللقب، وذلك على حساب فرق مانشستر سيتي وبرشلونة واشبيلية ويوفنتوس على الترتيب.

 

ترقب معرفة خصم ليفربول 

 

وتترقب الجماهير المصرية بشكل خاص المواجهات التي ستسفر عنها قرعة دوري الأبطال لمعرفة الخصم الذي سيواجه فريق ليفربول المحترف بصفوفه الفرعون محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني الذي أصبح حديثاً لوسائل الإعلام العالمية منذ إنطلاق الموسم الجاري نظرا لما يقدمه اللاعب مع الريدز بتسجيله 38 هدفاً باول موسم له بجميع المسابقات، ونجاحه في قيادة فريقه بالصعود للدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية بعد غياب دام لـ 10 سنوات.

 

وقدم صلاح أداء أسطوري مع ليفربول في الدور ربع النهائي بتسجيله هدفين بشباك مانشستر سيتي في مباراة الذهاب والإياب ، ليتأهل الريدز لنصف النهائي بعد فوزه في ملعبه " الانفيلد بثلاثة أهداف نظيفة ، وفوزه على ملعب " الاتحاد" بهدفين لهدف.

 

نسخة حملت معجزة وسيناريو مرعب


وحمل الدور ربع النهائي لدوري الأبطال في نسخته بالموسم الجاري معجزة حقيقة لم يعتاد علي رؤيتها متاعبي كرة القدم منذ الـ7 سنوات الأخيرة وهي بعد إقصاء فريق روما الإيطالي العملاق الكتالوني برشلونة بعدما فاز عليه في مباراة الإياب على ملعب الاوليمبكو بنتيجة 3 - 0 ليتأهل لنصف النهائي بفضل هدفه في مباراة الذهاب على ملعب الكامب نو والذي انتهي بفوز البرسا 4 - 1 .

 

كما كاد أن يتكمل السيناريو المرعب لدوري الأبطال في هذا الموسم بعدما كان ريال مدريد حامل اللقب 12 مرة قريباً من الخروج لولا نجاح كريستيانو رونالدو في إنقاذ النادي الملكي من فخ فريق السيدة العجوز يوفنتوس بتسجيل ركلة جزاء في وقت قاتل ساهم في تأهل الريال رغم خسارته المذلة أمام اليوفي في سانتياجو بيرنابيو بنتيجة 3 - 1  مستفيداً من أهدافه الثلاث النظيفة الذي سجلت في مباراة الذهاب على ملعب " توريتو".

 

مقدم حفل قرعة دوري الأبطال 

 

ومن المقرر أن يقدم حفل قرعة دوري الأبطال ، الأسطورة الأوكرانية اندريا شيفيتشينكو نجم هجوم ميلان الإيطالي السابق ، وذلك حسب ما أعلنه موقع الاتحاد الاوروبي.

 

قوانين الدور نصف النهائي 

 

ويسمح قانون قرعة دوري أبطال أوروبا لدور المربع الذهبي بمواجهة فريقين من نفس البلد ضد بعضهما البعض، في حين أن الفريق الذي يسحب أولا في هذه القرعة سيخوض مباراة الذهاب على ميدانه.

 

مواعيد مباريات نصف نهائي الأبطال

 

وستقام مباريات نصف نهائي دوري الأبطال يومي الثلاثاء 24 و 25 من شهر أبريل الجاري، على أن تقام مباريات الإياب يومي 1 و 2  لشهر مايو.

 

ملعب المباراة النهائية 

 

جدير بالذكر أن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2017 - 2018 سيقام يوم السبت الموافق 26 مايو على ملعب " الاولمبيسكي في العاصمة الاوكرانية "كييف".