سان جيرمان مهدد بالحظر من المشاركة بدوري الأبطال

article image

بسبب الصفقات الخيالية التي عقدها سان جيرمان

فجرت صحيفة فايننشيال تايمز البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكدت أن نادي باريس سان جيرمان مهدد بتوقيع عقوبات مغلظة أولها الحظر من المشاركة بدوري أبطال أوروبا، وفرض غرامة مالية كبيرة.

 

وكشف الصحيفة أن أن التحقيقات الأولية كشفت أن عقود الرعاية الخاصة بالفريق والبالغ قيمتها 200 مليون يورو "مبالغ فيها" بالمقارنة بالأوضاع الطبيعية.

 

ويجرى حاليًا  تحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فى صفقة نيمار، وكيليان مباييه، وقد يؤدى هذا التحقيق إلى فرض غرامة كبيرة.

 

 
وكان قد بدأ التحقيق مع النادي الفرنسي في العام الماضي بعد أن دفع رقماً قياسياً يقدر بـ 222 مليون يورو لشراء المهاجم البرازيلي نيمار من نادي برشلونة الإسباني، كما وقع المهاجم الفرنسي مبابيه على سبيل الإعارة من منافسه المحلي أس موناكو - مع رسوم تحويل محتملة بقيمة 200 مليون يورو.
 
 


واتهم مسئولو الاتحاد الأوروبي حينها النادى الفرنسى باستخدام ما أسمته بـ"المنشطات المالية" فى ذلك الحين للسعي وراء الجوائز وحصد الألقاب.
 
 

ولم يتخذ "يويفا" قرارًا نهائيًا قبل نهاية السنة المالية ، الأمر الذي يعني أن باريس سان جيرمان لا يزال لديه الوقت لتأمين إيرادات جديدة عن طريق بيع بعض اللاعبين.