لن تنال شرف التتويج على دمائي.. اليونايتد يقلب الطاولة على السيتي بثلاثية

article image

قلب مانشستر يونايتد تأخره بهدفين لفوز مثير بثلاثة على نظيره مانشستر سيتي في الديربي الذي أقيم مساء اليوم، السبت في قمة الجولة الـ 33 من الدوري الإنجليزي على ملعب الاتحاد.

 

وشهد الشوط الأول شهد استحواذ شبه تام لمانشستر سيتي، واندفع هجوميًا نحو مرمى دي خيا من أجل خطف هدف التقدم

 

واستطاع فنسنت كومباني الفوز بصراع هوائي مع كريس سمولينج في ضربة ركنية وذهب وحيدًا مسددًا الكرة برأسه في المرمى بالدقيقة 25، ثم بجملة تكتيكية مميزة استطاع إلكاي جوندجان مغافلة مراقبه نيمانيا ماتيتش وتسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 31.

 

وأهدر الإنجليزي رحيم ستيرلنج فرصتين محققتين لزيادة غلة الأهداف بعد انفراده في هجمتين بديفيد دي خيا، إلا أنه سدد الكرتين في المدرجات، وأضاع الثالثة في الدقيقة 40 بعد انطلاقة ساني وتمريرته العكسية في منطقة الجزاء إلا أن ستيرلنج وضعها في يد دي خيا، كما أضاع جندوجان فرصة التسجيل بضربة رأسية في الدقيقة 43

 

دخل الأحمر الشوط الثاني بشكل مغاير تمامًا، أكنه ارتدى عباءة مدرب أخر غير مورينيو يريد الهجوم وتقديم كرة ممتعة للجماهير.

 

بوجبا لم يمهل السيتي سوى 7 دقائق حتى أحرز هدفين متتاليين في الدقائق 53 و55 وبشتى الطرق عن طريق الرأس وآخر عن طريق القدم.

 

ثم عاد سمولينج ليرد الاعتبار لكومباني وكأنه يقود له لست وحدك من تحرز الأهداف، ليستغل عرضية أليكسيس سانشيز ويسكنها في الشباك محرزًا هدف التقدم في الدقيقة 69بعد ريمونتادا سيتغنى بها جماهير الفريق، لتظل النتيجة كما هي وتنتهي المباراة.

 

يونايتد حرم السيتي من التتويج رسميًا ببطولة البريميرليج وأجله إلى الجولة المقبلة حيث يملك الأول 84 نقطة، بينما ينفرد الثاني بالوصافة بـ 71 نقطة.