تكافؤ ملحوظ في المواجهات التاريخية بين برشلونة وروما

article image

يحل فريق روما الإيطالي ضيفًا على فريق برشلونة الإسباني على ملعب كامب، مساء اليوم، الأربعاء ضمن مباريات ذهاب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

الفريق الكتالوني تأهل لهذا الدور عقب التغلب على نظيره تشيلسي بنتيجة 4-1 في مجموع اللقائين، فيما وصل فريق العاصمة الإيطالية لنفس بعد الانتصار على شاختار دونتسيك بنتيجة 3-2 في دور الـ16.

 

الفريقان التقى من قبل في 4 مناسبات بهذه البطولة، وتشير النتائج إلى تساوي في الحظوظ بينهما حيث تغلب برشلونة في لقاء وروما في مثله وتعادلا مرتين.

 

ويتصدر الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم البارسا، ترتيب هدافي لقاءات الفريقين بـ3 أهداف وخلفه ليونيل ميسي بهدفين. المواجهة الأولى كانت في نسخة 2001-2002 ضمن المجموعة الثانية والتي ضمت ليفربول الإنجليزي وجالطة سراي التركي بجانب النادي الكتالوني وروما.

 

مواجهة الذهاب كانت على ملعب كامب نو وخرجت بالتعادل الإيجابي 1-1، سجل فيها للبارسا باتريك كلويفرت وكريستيان بانوتشي لفريق الذئاب.

 

مواجهة العودة والتي كانت على ملعب الأولمبيكو، لقن فيها أصدقاء فيتشينزو مونتيلا المدير الفني الحالي لإشبيلية الإسباني ولاعب روما السابق، البارسا بقيادة لويس إنريكي المدرب ولاعب الفريق السابق درسًا وتغلبوا عليهم بثلاثة أهداف نظيفة.

 

وفي نهاية المطاف خرج روما من دور المجموعات بعدما حل في هذه المجموعة ثالثًا بـ 7 نقاط خلف الريدزوالنادي الكتالوني. وبعد مرور 13 عام بالكامل، تواجه الفريقين من جديد في دور المجموعات لنسخة 2015- 2016 في المجموعة التي ضمت بايرن ليفركوزن الألماني وباتي باريسوفه البلاروسي.

 

مباراة الذهاب في الأولمبيكو انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، في اللقاء الذي شارك فيه محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول الحالي، بينما غاب عن لقاء العودة والأخير بين الفريقين والذي سحق فيه رفاق ميسي الذئاب بنتيجة 6-1.

 

رغم هذه الخسارة استطاع روما، التأهل إلى دور الـ 16 رفقة برشلونة بعدما حل ثانيًا ولكنه لسوء الحظ واجه العملاق الملكي في دور الـ 16.