Share

بليسكوفا تودع منافسات ويمبلدون وفيدرر إلى دور الثمانية

article image

ودعت اللاعبة التشيكية كارولينا بليسكوفا، منافسات بطولة ويمبلدون للتنس، بعدما خسرت أمام الهولندية كيكي بيرتنز 6 / 3 و7 / 6 (7 / 1) اليوم الإثنين في دور الـ16 للبطولة، وباتت بليسكوفا بذلك آخر لاعبة من المصنفات العشر الأوليات، تخرج من البطولة.
 

أما في منافسات الرجال، تفادى النجم السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب المفاجآت، وصعد إلى دور الثمانية إثر تغلبه اليوم على الفرنسي أدريان مانارينو 6 / 0و7 / 5 و6 / 4.


واحتاج فيدرر (36عاماً)، الحائز على 20 لقباً في بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، إلى ساعة و45 دقيقة للتغلب على منافسه الفرنسي والتأهل لدور الثمانية، حيث يلتقي الفائز في مباراة دور الستة عشر بين الفرنسي جايل مونفيس والجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف الثامن للبطولة.
 

وتلتقي بيرتنز في دور الثمانية، الألمانية جوليا جورجيس المصنفة 13 للبطولة والتي تأهلت بالفوز على الكرواتية دونا فيكيتش 6 / 3 و6 / 2.
 

كذلك صعدت الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة الأولى على العالم سابقا ووصيفة بطلة ويمبلدون عام 2016، إلى دور الثمانية بالفوز على السويسرية بليندا بينسيتش 6 / 3 و7 / 6 (7 / 5)، كما فازت اللاتفية ايلينا أوستبنكو على البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش 7 / 6 (7 / 4) و6 / 0.
 

 

وتلتقي أوستبنكو في دور الثمانية، السلوفاكية دومينيكا سيبالكوفا التي تغلبت على التايوانية هسيه سو وي 6 / 4 و6 / 1، وذلك بعد المفاجأة المدوية التي فجرتها اللاعبة التايوانية بالفوز على النجمة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم، أمس الأول السبت.
 

 

كذلك صعدت الإيطالية كاميلا جيورجي إلى دور الثمانية بالفوز على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6 / 3 و6 / 4.
 

 

وتلتقي جيورجي في دور الثمانية، الفائزة من مباراة دور الـ16 بين النجمة الأمريكية سيرينا وليامز الفائزة باللقب سبع مرات، والروسية إيفجينيا رودينا المشاركة في البطولة عبر التصفيات.