Share

فرنسا تتأهل للمربع الذهبي لكأس ديفيز

article image

واصل الفريق الفرنسي حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس ديفيز للتنس، بعدما تخطى نظيره الإيطالي في دور الثمانية للمسابقة اليوم الأحد.

تغلب الفرنسي لوكاس بويل، المصنف العاشر عالميًا، على الإيطالي فابيو فونيني بنتيجة 2 / 6 و6 / 1 و7 / 6 و6 / 3 في مباراة الفردي المعكوس، ليقود الفريق الفرنسي لحسم المواجهة التي جمعته مع إيطاليا واستمرت لمدة ثلاثة أيام بنتيجة ثلاثة انتصارات لانتصار وحيد.

قال «بويل» عقب المباراة "أعتقد إنني كنت أكثر تماسكا طوال اللقاء".

أوضح «بويل» "لم أكن الأفضل في المجموعة الأولى، حيث شعرت ببعض الضغط الواقع علي".

وأضاف اللاعب الفرنسي "دائما ما تتسم مباريات كأس ديفيز بالشد العصبي، وهو ما يعطيها مذاقًا حارًا، لكنك تبحث عن الفوز من أجل الفريق والجماهير، لذلك فإنه من الرائع أن نتواجد في الدور قبل النهائي مرة أخرى".

التحق الفريق الفرنسي، الفائز باللقب عشر مرات، بنظيره الأمريكي في الدور قبل النهائي للبطولة، وذلك عقب فوز الولايات المتحدة 3 / صفر على بلجيكا أمس السبت، علمًا بأن هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يبلغ فيها المربع الذهبي.

اختتم «بويل» حديثه قائلا "سبنذل قصارى جهدنا للدفاع عن لقبنا، لكننا سنرى كيف نلعب في الدور قبل النهائي الذي سيقام في شهرسبتمبر المقبل".

وحافظ الإسباني رافايل نادال على حظوظ بلاده في منافسات كأس ديفيز بعد تغلبه على الألماني ألكسندر زفيريف بثلاث مجموعات نظيفة، ليتم تمديد مواجهة دور الثمانية المقامة بمدينة بلنسيه الإسبانية.

كان الفريق الإسباني متأخرًا أمام نظيره الألماني 1 / 2 بعد خسارة منافسات الزوجي أمس السبت، ولكن فوز المصنف الأول على العالم في منافسات الفردي المعكوس على زفيريف 6 / 1 و6 / 4 و6 / 4 جعلت المباراة الأخيرة هي الحاسمة في تحديد الفريق المتأهل.

بهذا الفوز مدد نادال سلسلة انتصاراته المتتالية في بطولة كأس ديفيز إلى 24 مباراة منذ عام .2005

قال «نادال» :"سعيد للغاية بهذا الانتصار، خاصة وأن هذا الانتصار كان في مباراة مهمة بالنسبة لي وللفريق".

أضاف :" مشاعر عظيمة. دائما ما يكون اللعب أمام جماهير بلادي شيئا استثنائيا بالنسبة لي وكان من الرائع أن أعود إلى هنا بتحقيق الفوز".

أصبحت آمال الفريق الإسباني في التأهل للدور قبل النهائي معلقة بديفيد فيرر الذي سيواجه فيليب كولشريبير في المباراة الحاسمة.

قال نادال :"أتمنى أن يقوم ديفيد بعمل عظيم ستكون مباراة صعبة. إنه لاعب مميز في منافسات الفردي، وأتمنى أن يقوم بعمل جيد".

إذا خسر فيرر هذه المباراة، ستكون الخسارة الأولى لإسبانيا في كأس ديفيد على أرضها منذ .1999