الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات : صلاح لا يواجه خطر الاستبعاد من المونديال

article image

أكد أسامة غنيم مدير الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات ، أن ما تردد عن خطر إستبعاد محمد صلاح من قيادة منتخب مصر في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ليس له أي أساس من الصحة.

 

وكان تردد في الساعات الماضية خبر عن إستبعاد نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح من المشاركة مع منتخب مصر في مونديال روسيا بسبب عدم خضوعه لكشف المنشطات للجنة التابعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال معسكر الفراعنة في سويسرا بشهر مارس الماضي.

 

وأشار مدير الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات في تصريحات اذاعية صباح اليوم : " لا توجد أي مشكلة بخصوص عدم الحصول على عينة من محمد صلاح ، فما حدث في معسكر سويسرا كان بشكل عشوائي ، واللاعب لم يكن متواجداً في المسعكر لانضمامه متأخراً لبعثة المنتخب".

 

وأوضح أسامة غنيم : "الحصول على العينات خلال معسكر سويسرا جاء خارج برنامج المسابقات ويكون الحصول على العينة مفاجئ وغير معلن وبالتالي لا توجد مشكلة لصلاح".

 

وأكمل "صلاح من الممكن أن يخضع لاختبار المنشطات في المعسكر المقبل، الوكالة الدولية لا تعلن عن موعد حضورها للمعسكرات للحصول على العينات". 

 

وكشف مدير الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات : " الأمر الوحيد الذي يتم فيه عقاب اللاعب هو مخالفته للقواعد اذا تكرر الأمر 3 مرات يتم ايقاف اللاعب لمدة عامين".