صحف العالم تتحدث عن إنجازات "محمد صلاح"

article image

أجبر تألق محمد صلاح مع فريق ليفربول، صحف العالم للحديث عنه بشكل شبه يومي، نظرا لما يقدمه مع الريدز من مستويات، والتي كان أخرها قيادة الفريق للفوز أمس الأولل، الأحد، ووصوه للهدف رقم 22 ملاحقا هاري كين بفارق هدف واحد.


قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن محمد صلاح منح نادى ليفربول ثلاث نقاط جديدة، ليشعل معركة الحصول على "وصافة" الدورى الإنجليزى بعد خسارة مانشستر يونايتد أمام نيوكاسل يونايتد بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما بملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة ذاتها.


وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح واصل تألقه مع ليفربول وظهر بمستوى جيد خلال اللقاء بعدما سجل هدفاً وصنع آخر، فى حين قالت مواطنتها صحيفة "آس"، أن الثنائى محمد صلاح وفيرمينو قاد ليفربول لتحقيق الفوز على ساوثهامبتون والاستفادة من تعثر مانشستر يونايتد أمام نيوكاسل يونايتد. 


كما أشادت شبكة "سى إن إن" الإخبارية باللاعب وتحدثت عن الرقم القياسى الذى حققه بعدما رفع رصيده من الأهداف فى النسخة الحالية لمسابقة الدورى الإنجليزى إلى 22، حيث بات أول لاعب فى تاريخ البطولة، يساهم فى 29 هدفا فى موسمه الأول مع ناديه.


وتحدث موقع "روسيا اليوم"، عن حالة التجانس الرائعة التى ظهر عليها ثنائى ليفربول فى مباراة ساوثهامبتون، قائلاً، "باغت البرازيلى فيرمينو، مهاجم الريدز، أصحاب الأرض بهدف سريع أحرزه، بحلول الدقيقة السادسة من انطلاق صافرة البداية، من متابعة لكرة هيأها له زميله المصرى محمد صلاح على طبق من ذهب، وعاد الفرعون، فى الدقيقة 42، وأحرز بنفسه الهدف الثانى للريدز، بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء فى الزاوية اليسرى، وذلك بعد جملة تكتيكية رائعة بينه وبين روبرتو فيرمينو، الذى رد له الجميل بالمثل، بتمرير كرة رائعة له بالكعب على طبق من ذهب أيضاً"، وكتب موقع "سبوتنيك" الروسى، "هدف محمد صلاح يزين فوز ليفربول على ساوثهامبتون فى الدورى الإنجليزى".


أما صحيفة "ميرور" البريطانية، فقالت أن محمد صلاح أثبت أحقيته بالمنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى هذا الموسم، بعدما واصل عروضه الرائعة مع ليفربول، بينما قالت صحيفة "ديلى ميل"، أن محمد صلاح لعب دوراً مؤثراً فى فوز ليفربول على ساوثهامبتون على الرغم من ابتعاده عن مستواه المعهود.


وفي الصحافة العربية، قالت صحيفة "البيان" الإماراتية، أن ليفربول لم يجد معاناة فى الخروج بالنقاط الثالث من معقل ساوثهامبتون، بفضل ثنائية فيرمينو ومحمد صلاح، بينما كتب موقع "البطولة" المغربى، "ليفربول يفوز ويقترب من الوصافة وصلاح يسجل من جديد".