مصطفى صادق يحلل لـ"5 كورة" مباراة الأهلي ووفاق سطيف

article image

تحدث مصطفى صادق نجم المقاولون العرب الأسبق، عن مواجهة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري والتي انتهت بتفوق الأول بهدفين دون رد، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ووضع الأهلي قدما في نهائي دوري الأبطال، بهدفين في مرمى الوفاق، انتظارا لما سيسفر عنه لقاء العودة المقرر إقامته الثلاثاء، الموافق 26 أكتوبر الجاري.

 

أوضح صادق في تحليله للقاء حصريا على موقع "5 كورة" أن الأهلي قدم شوط أول رائع، خاصة مع إحراز وليد سليمان وإسلام محارب للهدفين مما سهل المهمة، ولكن تراجع المارد الأحمر الشوط الثاني، مما سمح للاعبي الوفاق بالهجوم.

 

 

وقال صادق لـ"5 كورة": "وفاق سطيف أضاع أهداف الشوط الثاني، الأمر الذي يعكس صعوبة مواجهة الإياب في الجزائر، ووقوف علي معلول وأحمد فتحي في المناطق الخلفية دليل قاطع لقوة هجوم الفريق الجزائري".

 

أضاف: "مع الاحترام لمعلول وهشام محمد وحسام عاشور، ولكن الثلاثي ظهر عليهم التعب الشوط الثاني، في عدم قدرتهم على المساندة الهجومية".

 

وأشاد صادق بوليد سليمان نجم الأهلي قائلا: "هناك لاعبين يقطعون 12 كيلو في اللقاء الواحد، سليمان قادر على قطع 10 متر ولكن يمثل خطورة شديدة على المنافس، وينهي اللقاء، وهذه موهبة، المثير في الأمر أنه لم ينضم للمنتخب!!!".

 

وحول سؤاله عن حمودي قال: "جيد في التسليم والتسلم، ولكن ينقصه التحرك بدون كورة، أكرم توفيق أقل بكثير من مستوى الأهلي، وعن المدافع كوليبالي، "فاهم كورة"، وبخصوص أيمن أشرف فإنه قصير القامة على مركز المساك".

 

وشدد نجم المقاولون الأسبق في ختام تحليله للقاء، على صعوبة مواجهة العودة في الجزائر، خاصة أن ملعب وفاق سطيف نجيل صناعي، الأمر الذي يصعب المهمة على الأهلي.