Share

ماجد و ياسين المنتخب المصري

article image

كتب .. عمرو عاطف 

 

إذا كنت من مواليد الثمانينات أو أوائل التسعينيات، فمن المؤكد أنك كنت تتابع الفيلم الكارتوني الشهير "كابتن ماجد"، ومن متابعتك الجيدة لهذا المسلسل الكرتونى ستجد أن هناك لاعبا مصريا، بصفوف المنتخب الوطني، مهاراته تقترب من مهارة كابتن ماجد، لكنه لم يتم تسليط الأضواء عليه كثيرا .

 

اعتقد أننا إذا قلنا أن كابتن ماجد يشبه فخر العرب، الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، فيجب أيضا أن نقول أن ياسين، زميل كابتن ماجد، هو محمود حسن تريزيجيه، نجم منتخبنا الوطني والمحترف بصفوف قاسم باشا التركي.

 

تريزيجيه لاعب مصري من مواليد 1 اكتوبر 1994 بمحافظة كفر الشيخ، وبينما كان جيل الأهلي التاريخي يفقد نجومه، تباعًا بفعل الزمن، بزغ نجم جديد لناشئ اسمه محمود حسن تريزيجيه، وبالرغم من إمكاناته الواضحة للجميع إلا أنه كان قريبًا من مغادرة الأهلي في أكثر من فرصة، لولا إصرار مدرب الناشئين آنذاك على ماهر على عدم التفريط في لاعب يمتلك هذة الموهبة.

 

وهو ما أثبت صحته بعد فترة قصيرة حيث بدأ الأهلي في الاعتماد على اللاعب بشكل كامل في الموسمين التاليين لموسم ظهوره الأول بقميص النادي الأهلي .

 

تريزيجيه شارك مع الاهلى فى 74 لقاء خلال الموسمين اللذان قضاهما مع داخل جدران القلعة الحمراء، وسجل خلالهم 7 اهداف فقط و لكن كانت مشاركته مميزة فى معظم الاوقات من تمريرات حاسمة ومهارات ساحرة .

 

فى موسم 2015/2016 تم إعارة تريزيجيه إلى نادى اندرلخت البلجيكى، شارك خلال هذا الموسم فى 8 لقاءات و لم يحرز اى هدف و مع ذلك قرر نادى اندرلخت شرائه نهائيا من النادى الاهلى فى موسم 2016/2017 ليشارك فى هذا الموسم فى 3 لقاءات لم يحرز فيها أى هدف أيضا، ولكن سرعان ما طلب استعارته نادى موسكورن فى نفس الموسم ليشارك معهم فى 28 لقاء و يحرز خلالهم 7 أهداف ويقدم أداء مميزا لفت إليه الانظار.

فى موسم 2017/2018 طلب نادى قاسم باشا فى الدورى التركى ضمه على سبيل الإعاراة، ليبدأ نجمه يسطع فى سماء الكرة الأوروبية، بلمساته السحرية ومراوغاته الناجحة وأهدافه الرائعة، حيث شارك فى 31 مباراة فى الدورى التركى، أحرز خلالهم 13 هدفا وصنع 6 أهداف، وحصل على لقب رجل المباراة 8 مرات، وشارك فى كأس تركيا فى لقاء وحيد أحرز خلاله 3 أهداف، وحصل تريزيجيه على أعلى تقييم من وسط كل زملائة فى فريق قاسم باشا و هو 7.53 و كانت دقة تمريراته الناجحة 76.7% .

 

أصبح لاعبنا المصري محمود حسن تريزيجيه في الوقت الراهن على رادار الكثير من الأنديه العالمية مثل إيفرتون وليستر سيتى وواتفورد وإنتر ميلان وجالاطا سراي وغيرهم من الأندية العالمية التي تقدر اللاعب الموهوب.

السؤال الذي يطرح نفسه حاليا.. هل سنرى غزو جديد في ملاعب أوروبا من لاعب مصري جديد نزغ نجمه مثل محمد صلاح، ليسطر تاريخا جديدا للكرة المصرية في الخارج؟