Share

سارة عصام على خطى محمد صلاح نحو العالمية فى كرة القدم النسائية

article image

 

 

 

بدأت اللاعبة المصرية سارة عصام المحترفة فى صفوف ستوك سيتى الانجليزى السير على نفس خطى الدولي المصري محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الانجليزى.

فقد اعلن نادى ستوك سيتى عن فوز اللاعبة بجائزة أفضل هدف لشهر يناير الماضى..لتحقق انجازا غير مسبوق فى تاريخ كرة القدم النسائية المصرية فهى تعتبر اول لاعبة مصرية تحترف فى الدورى الانجليزى.

وكانت لاعبة وادي دجلة صاحبة الـ ١٨ عاما انضمت لصفوف النادى الانجليزى لمدة اربع سنوات فى سبتمبر الماضى لتصبح اللاعبة المصرية الأولى التي تنضم لصفوف ناد إنجليزى والثانية التي تلعب في صفوف ستوك سيتي بعد مواطنها رمضان صبحي.

وقال مدربها فى وادى دجلة محمد كمال إنها تستحق الفوز بهذا اللقب نظرا لان امكانياتها تسمح بذلك وكلما تاقلمت اكثر على الأجواء كلما حققت انجازات اكثر مثلها مثل محمد صلاح وغيره من اللاعبين المحترفين فى الخارج.

واشار المدرب الى ان عامل اللغة سيساعد سارة على التاقلم والتطور سريعا فى ستوك سيتى نظرا لدراستها فى مصر فى المدراس الاجنبية ودراستها الحالية للهندسة فى انجلترا.

واضاف أنها من الممكن ان تصبح مثل محمد صلاح لأن أى لاعب مصرى أو لاعبة مصرية عندما تتوفر لهم الامكانيات سيتألقون فى الخارج. مشيرا ى أن الامور تغيرت بالنسبة لمسالة الاحتراف نتيجة الانفتاح ووجود مواقع التواصل الاجتماعى التى ساعدت كثيرا فى شهرة اللاعبين واللاعبات المصريين.

وتتميز سارة بامكانية اللعب في أكثر من مركز مهاجم أو الجناح الأيمن أو الوسط المهاجم.....ولعل هذا سيساعدها كثيرا فى المستقبل على السير على خطى محمد صلاح وتحقيق المزيد من الانجازات فى عالم كرة القدم النسائية.