حصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 25-10-2018

article image

شهدت الساحة الرياضية اليوم، الخميس، الموافق 25-10-2018، العديد من الأحداث الهامة، والتي نبرزها في التقرير الآتي:

 

الخطيب: لم نرفض لعب السوبر مع الأشقاء بالسعودية

 

article image

أكد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري أنه لا يوجد أي مشكلة في لعب السوبر السعودي-المصري بمصر، مشيرا إلى أن ناديه سبق أن طلب التنسيق حول المواعيد ولم يعترض نهائياً.

 

وقال الخطيب- في تصريحات إعلامية اليوم الخميس: "لم نرفض نهائياً اللعب مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، بل إن الأمر لم يكن سوي في المواعيد التي لم تكن مناسبة، والجميع يري حالة الإرهاق التي تسيطر علي لاعبينا".

واضاف الخطيب أنه تلقي مكالمة تليفونية من هاني أبوريدة رئيس إتحاد الكره المصري، وتم إرسال المواعيد المقترحة، وسوف نحدد الموقف بعد استطلاع رأي الجهاز الفني.

 

وأوضح الخطيب "الأهلي يمتاز بشخصية البطل والمشوار الأفريقي صعب للغاية، ولكن لاعبينا علي قدر المسؤولية ولديهم الدافع القوي للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا".

 

ويلتقي الأهلي مع ضيفه الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري الأبطال في الثاني من تشرين ثان/نوفمبر القادم، قبل أن تتجدد المواجهة بينهما في تونس خلال لقاء الإياب الذي سيجرى بعدها بأسبوع.

 

ويطمح الأهلي لاستعادة الكأس الغائبة عن خزائنه منذ عام 2013، والفوز باللقب التاسع في تاريخه من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق المتوجة بالبطولة.

منتخب مصر يقفز 6 مراكز ليصبح التاسع إفريقيا والثالث عربيا

 

ارتقى المنتخب الوطنى 6 مراكز في التصنيف الشهري الصادر اليوم، الخميس، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ليحتل المركز الـ58 عالميًا بدلًا من المركز الـ64 .

 

وجاء المنتخب المصري في المركز التاسع إفريقيًا، والثالث عربيًا خلف كل من تونس والمغرب.

 

وكان الفراعنة تراجعوا 20 مركزا دفعة واحدة في أغسطس الماضي بعد الإخفاق في كأس العالم والتي أقيمت على الأراضي الروسية، كأسوأ هبوط للمنتخب منذ استحداث نظام التصنيف الشهري.

 

ومن جانبه، حافظ منتخب تونس على صدارة قائمة المنتخبات العربية والإفريقية في التصنيف بعدما ارتقى مركزًا واحدًا ليحتل المركز الـ22، متفوقًا على السنغال ونيجيريا والكونغو الديموقراطية والمغرب والكاميرون وغانا وبوركينافاسو ومصر على الترتيب.

 

وتغلب منتخب مصر على سوازيلاند بنتيجة 4 - 1، و2 - 0 على الترتيب الشهر الحالي، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

 

وعلى المستوى العالمي انفرد المنتخب البلجيكي بصدارة التصنيف، بعد تراجع نظيره الفرنسي، بطل كأس العالم الأخيرة، للمركز الثاني.

 

لاعب بتروجت على رادار مسئولي الزمالك

 article image

يدرس مسئولو نادى الزمالك خلال الساعات الجارية التعاقد مع المهاجم الإيفوارى محمد فييرا لاعب بتروجت خلال الفترة المقبلة.

 

وأشاد مسئولو النادي الأبيض بلاعب الفريق البترولي، بعد المستوى المتميز الذى ظهر عليه فى الموسم الحالى، حيث يجيد اللعب فى مركز المهاجم الصريح والجناح، ونجاحه فى تسجيل 3 أهداف لفريقه بخلاف تألقه بالمباريات منذ انضمامه للفريق البترولى .

 

ويحسم مسئولو الزمالك خلال الفترة المقبلة إمكانية التعاقد مع الإيفواري من عدمه وفقا لوضع اللاعبين الأفارقة فى القائمة.

 

وتضم قائمة الزمالك فى الوقت الحالى 4 لاعبين أجانب هم الكونغولى كاسونجو و المغربى حميد أحداد والثنائى التونسى فرجانى ساسى وحمدى النقاز .

 

 

مستند| خطاب وزارة الرياضة يقر بأحقية اللجنة الأولمبية في الجمعيات العمومية

 article image

أكد خطاب مرسل من وزارة الشباب والرياضة للجنة الأولمبية المصرية، بتاريخ ٣٠ أغسطس الماضي، تقر فيه الوزارة بأن اللجنة هي الجهة المختصة بتحديد أمور الجمعيات العمومية للأندية والاتحادات الرياضية، وفقا لأحكام قانون الرياضة.

 

كان الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أكد أن دور اللجنة الأولمبية مع الأندية والاتحادات، هو دور فني ولا يحق لها التدخل في الأمور المالية والإدارية.

ويكشف خطاب الوزارة أن اللجنة لها السلطة والاختصاص الإداري وتحديد مواعيد الجمعيات العمومية طبقا لأحكام قانون الرياضة وهو إقرار رسمي بحقوق اللجنة.

 

الإسماعيلي يبدأ استعداداته لموقعة الرجاء بالبطولة العربية

article image

دخل فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي مراحل الإعداد الأخيرة قبل مواجهة نظيره الرجاء المغربي يوم الإثنين المقبل، على استاد الإسماعيلية، ضمن مباريات دور الـ16 بالبطولة العربية.

 

واستأنف الفريق تدريباته الجماعية عصر اليوم الخميس، على الملعب الفرعى لإستاد الإسماعيلية، بعد عودة الفريق من الراحة السلبية التى حصل عليها أمس الأربعاء عقب الفوز على المقاولون العرب فى كأس مصر.

 

وكان البرازيلى جوزفالدو فييرا المدير الفنى للدراويش عقد اجتماعًا مع لاعبي الفريق  قبل بداية المران وقدم لهم التهنئة على التأهل إلى دور الــ8 من كأس مصر،وطالبهم  بالتركيز على مواصلة الانتصارات لإسعاد النادي.

 

وركز البرزيلي على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين التى يسعى للوصول بهم إلى أكبر قدر ممكن من التحمل نظرًا لضغط المباريات.

رئيس الزمالك يهدد سيسيه وداوودا في رسائل هاتفية

 article image

هدد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، رزاق سيسيه، وأحمد داوودا لاعبا الاتحاد السكندري، لمنعهم من المشاركة في مباراة الزمالك المقرر لها السبت، المقبل، بالبطولة العربية.

 

جاء التهديد عن طريق رسائل هاتفية، إذ قال لهم رئيس الزمالك نصا: "هبطلكم كورة، لو لعبتوا".

 

اللاعبان قررا المشاركة بعد المشاورة مع حلمي طولان المدير الفني لفريق الاتحاد الذي طلب منهم غلق الهاتف، ونسيان جميع التهديدات.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة قوية أمام الاتحاد، في دور الستة عشر من البطولة العربية.