وزير الرياضة يطالب بتغليظ العقوبات على الجماهير

article image

يري أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن أن ملف عودة الجماهير للملاعب يسير بمنحنى متصاعد حتى لو شابه بعض الأزمات فلا بد من الاستمرار به وعدم الإحباط حتى يكتمل بالشكل المنتظر له مع بداية الموسم الجديد.

 

وقال صبحي في تصريحات إذاعية عن ملف عودة الجماهير للملاعب: "ما حدث من جهد لعودة الجماهير مرة أخرى للمدرجات يجب أن يستمر، وطالما تعمل في الجانب الإداري لابد أن تواجه صعوبات ولابد أن تستديم في قراراتك من أجل أن تحصل في النهاية على نتائج إيجابية".

 

وأضاف: "أطالب اتحاد الكرة بتغليظ بعض العقوبات والقرارات حتى لا يحدث مثل الذي حدث لجمهور المصري في البطولة الإفريقية وحرمانه من اللعب على ملعبه وسط جماهيره، وحتى لا يتكرر الأمر في الدوري العام، فدائمًا ما تكون قوة القرارات والعقوبات تؤدي لفرض انضباط أكثر على الجماهير وعودتهم، ومن ثم نستطيع زيادة الأعداد للملاعب حتى نصل للسماح بدخول الجماهير لكل سعة مدرجات الملاعب لكل الأندية بالموسم الجديد".

 

واختتم حديثه في تلك الجزئية قائلًا: "نهدف للبدء في العمل بالتذاكر الإلكترونية خلال الموسم الجديد والبوابات الإلكترونية أيضًا، لتطبيق أكبر قدر من الآمان والراحة للجماهير وللمنظومة ككل، ومع وجود لجنة الانضباط وعقوباتها على أي جمهور يتجاوز في أي مباراة، سيحقق انضباطًا كبيرًا في الملاعب، ويعلم الجماهير أنها لو تجاوزت مرة خرى لن تدخل المدرجات من جديد".