أخبار الأهلي اليوم الأحد 22-7-2018.. استعدادات قوية لمواجهة تاون شيب

article image

شهد نادي الأهلي، أحداثا مثيرة اليوم، الأحد، الموافق 22-7-2018، وأبرزها الاستعداد لمباراة تاونشيب البتسواني ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلي يواجه اتحاد جدة .. والزمالك يلاقي الهلال

 

أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، عن أنه تم تعديل طرفي مباراتي السوبر المصري السعودي بين بطلي الدوري والكأس في البلدين.

 

وكان حدد الاجتماع المشترك الذي جمع مسؤولي الاتحادين المصري والسعودي اليوم الاحد عن تقديم موعدين مقترحين لإقامة مباراتي السوبر المصري السعودي.

 

واسفر الاجتماع عن مواجهة الزمالك واتحاد جدة بطلى الكأس في كلا البلدين يوم 6 نوفمبر المقبل بالقاهرة، فيما تقام مباراة الهلال والأهلي بطلى الدوري في كلا البلدين يوم 8 نوفمبر المقبل بالرياض.

 

سمير عدلي يطير إلى بتسوانا تمهيدًا لوصول الأهلي

توجه سمير عدلي المدير الإداري بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فجر اليوم الأحد إلى بتسوانا؛ لترتيب كافة الأمور التنظيمية الخاصة باستقبال بعثة الأهلي التي تصل بتسوانا يوم الثلاثاء القادم لمواجهة تاونشيب السبت المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقال «عدلي» إن مسئولي تاونشيب قبل مغادرتهم برج العرب عقب لقاء الجولة الثالثة وعدوه بتذليل أية صعوبات قد تواجه بعثة الأهلي عند وصولها بتسوانا بعد المعاملة الطيبة والاستقبال الرائع التي حظيت به بعثة الفريق البتسواني عند وصلها إلى مطار برج العرب، لخوض مباراة الثلاثاء الماضي التي حسمها الأهلي بثلاثية نظيفة.

 

وأوضح أن هناك تنسيقا تاما مع سفارة مصر في جنوب إفريقيا في ظل غياب التمثيل الدبلوماسي بين مصر وبتسوانا وذلك من أجل إنهاء كافة الأمور الخاصة باستقبال البعثة.

 

وأضاف أنه سيرسل تقريرا شاملا لمحمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة متضمنا كل ما يتعلق بالأمور التنظيمية الخاصة بالبعثة، وحجز ملاعب التدريب وفندق الإقامة ووسائل الانتقالات وغيرها من الإجراءات؛ حتى تكون الصورة واضحة أمام الجهاز الفني.

 

وأشار «عدلي» إلى أن مسئولي تاونشيب أشادوا بنجاحه في تخفيض عدد ساعات رحلة الأهلي من القاهرة إلى بتسوانا والتي تستغرق 10 ساعات ونصف بدلًا من 19 ساعة التي استغرقتها بعثة تاونشيب فب رحلتها من «جبروني» إلى برج العرب بالإسكندرية والتي تخللها ترانزيت مرتين.

 

 

 

 

كارتيرون: الأهلي لا يعرف سوى الانتصارات ومباراة تاونشيب صعبة

 

شدد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهليعلى أهمية وصعوبة مباراة فريقه المقبلة أمام نظيره تاونشيب البتسواني.

 

أوضح المدير الفني للأهلي أن صعوبة المباراة يكمن في أنها على ملعب الفريق الآخر بالإضافة إلى أنه يبحث عن رد اعتباره وتعويض خسارته أمام الأهلي في المباراة الماضية بالإضافة إلى أنه يملك فرصة المنافسة على التأهل لدور ربع النهائي.

وأضاف المدرب الفرنسي أن الأهلي لا يعرف سوى لغة الانتصارات ولا يدخل أي مباراة إلا من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

 

أكد محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن الجهاز الفني للفريق لن يتعجل في غلق القائمة الإفريقية التي يتبقى بها مكانان شاغران بعد قيد الثنائي مؤمن زكريا والمالي ساليف كوليبالي.

 

محمد يوسف: لن نتعجل في القيد الإفريقي

 

وأضاف أن الجهاز الفني مازال لديه الوقت الكافي لحسم هذا الملف، خاصة أن باب القيد  مفتوح حتى الرابع من أغسطس المقبل وبالتالي هناك أمور يبحثها الجهاز في الوقت الحالي ولن يتعجل في استكمال القائمة سوى بالشكل الذي يفيد الفريق.