Share

أخبار الأهلي اليوم الأربعاء 11-7-2018 .. الكاف يعيد للأهلي قوته الضاربة قبل مواجهة تاونشيب .. وعودة عمرو بركات

article image

شهد النادي الأهلي اليوم الأربعاء 11-7-2018 العديد من الأخبار الهامة، أبرزها موافقة الجهات الأمنية على جضور 10 آلاف مشجع لحضور مباراة الأهلي وتاونشيب بدوري أبطال أفريقيا.

 

وجائت أبرز أخبار الاهلي اليوم كالتالي :

«باسم علي» يواصل التأهيل في مران الأهلي .. وظهور عمرو بركاتarticle image

واصل باسم علي، ظهير أيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تنفيذ  برنامجه التأهيلي على هامش مران الفريق، مساء اليوم الأربعاء.

 

ويعاني «باسم» من الإصابة في ركبته، والتي تعرّض لها في أول مران للفريق  في معسكر كرواتيا الأخير.

 

عمرو بركات، لاعب الأهلي، انتظم في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، بعد فسخ تعاقده بالتراضي مع نادي الشباب السعودي.

 

وكان الأهلي قد أعار عمرو بركات إلى الشباب السعودي، في يناير الماضي،  قبل عودته في انتقالات الصيف الحالية، بعد فسْخ تعاقده مع النادي السعودي.

 

 

آل شيخ يقدم بلاغ ضد إدارة الأهلي في نيابة الأموال العامةarticle image

تقدم تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة في السعودية ببلاغ رسمي لنيابة الأموال العامة ضد مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

 

وأكد المحامي الخاص بتركي آل شيخ في تصريحات إذاعية اليوم أنه طلب خلال بلاغه ضد إدارة الأهلي تحديد أوجه إنفاق مبلغ 261 مليون جنيه، حصل عليها المجلس من تركي آل الشيخ لدعم النادي.

 

وأشار إلى أنه لم يتلق أي إخطار رسمي يفيد بتقدم مجلس الأهلي ببلاغات ضد آل الشيخ، بداعي التجاوز في حقه من عدمه، موضحاً أنه ما تردد حول اللجوء للقضاء من جانب مجلس الأهلي، أمر سمعه خلال وسائل الإعلام فقط.

 

وأكد حمودة أنه تقدم أيضاً ببلاغات ضد 50 شخصاً وجهوا الإساءة لتركي آل الشيخ، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

الأهلي يكشف حقيقة رفع قيمة عقد أزاروarticle image

نفى مصدر داخل النادي الأهلي ما تردد في الآونة الأخيرة بخصوص تعديل قيمة التعاقد مع المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق خلال الفترة الحالية بعد إغلاق ملف رحيله عن الفريق.

 

وكان الأهلي قد أعلن استمرار اللاعب في صفوفه بعد فشل انتقاله للدوري الصيني من بوابة فريق هبى فورتشن خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وأكد المصدر أن لجنة الكرة في الأهلي ترى أن عقد اللاعب مناسب جدًا لقدراته الفنية وأنه يحصل على مبلغ كبير ولا يوجد أي داع لرفع قيمة التعاقد مع اللاعب.

 

وأشار المصدر إلى أن الأهلي كان متمسكًا بأزارو إلا أنه وافق على رحيله بعدما رأى رغبة اللاعب هي الرحيل ولكن طريقة تفاوض الفريق الصيني هي التي أدت لعدم إتمام التعاقد.

 

وتراجع الأهلي عن إتمام الصفقة بعدما اكتشف أن هناك "مناطق مُظلمة" في عملية التفاوض، إذ سلك هبى فورتشن طرقا ملتوية خلال عملية التفاوض الأمر الذي جعل الأهلي يُغلق باب التفاوض ويُقرر الإبقاء على المهاجم المغربي لحين إشعار آخر.

 

وأبلغت لجنة الكرة وليد أزارو عن طريق محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن الأهلي استجاب لرغبته وتفاوض مع مسئولي نادي هبي فورتشن لكن الأخير لم يكن صريحا في مسألة التفاوض لذا تم إلغاء الصفقة.

 

الكاف يعيد للأهلي قوته الضاربة قبل موقعة تاونشيبarticle image

تلقى مسئولو النادي الأهلي بشرى سارة للغاية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قبل مباراته المقبلة أمام تاونشيب البتسواني المقبلة.

 

ويستعد الأهلي لخوض مباراة في غاية الأهمية على أرضه أمام تاونشيب يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وجاءت البشرى بعدما حدد الكاف عدد الجماهير المقرر حضورها على الأقل في مباريات بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية خلال الموسم الجاري.

 

وقرر الكاف أن يكون عدد الجماهير المسموح بحضورهم في المباريات الإفريقية على الأقل 75% من سعة الإستاد الذي يقام عليه اللقاء.

 

وشهدت الفترة الاخيرة تقدم مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بطلب لاتحاد الكرة والجهات الأمنية يطالب خلاله بزيادة عدد جماهير مباراة تاونشيب ليكون عددها 25 ألفًا بدلًأ من 15 ألف مشجعًا.

 

الأهلي يعرض رؤيته لعودة الجماهير للمدرجاتarticle image

تحدث خالد مرتجي عضو مجلس ادارة النادي الأهلي ، عن أهمية عودة الجماهير للدخول مرة أخري بأعداد كبيرة إلي مدرجات الملاعب بشكل آمن ومنظم، مستعرضا رؤية الأهلي كيفية عودة المشجعين للمباريات.

 

عضو مجلس ادارة النادي الأهلي ، أوضح أن تواجد الجماهير في المدرجات يعد من أهم عناصر نجاح اللعبة، لافتا إلى أن الأهلي يدعم وجود صلاحيات ومسئؤلية في تنظيم ملف الجماهير.

 

  وأشار إلى أن الأهلي كان سبّاقا في هذا الصدد عندما قام قبل سنوات بتنظيم ورشة عمل تم خلالها استضافة المسؤولين عن هذا الملف في الدوري الإنجليزي.

 

وشرح «مرتجي» رؤية الأهلي لعودة الجماهير من جديد، فيما أبدى بعض الملاحظات على عدد من النقاط في بطاقة حضور الجماهير، وذلك لتكون متطابقة تماما مع النظام المتبع في بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

 

وشرح مرتجي فكرة «كارت أهلاوي» الذي يدرس النادي العمل به، والذي يشمل حضور العديد من الفعاليات وليس مباريات كرة القدم فقط، وذلك من خلال تحمل النادي عملية التنظيم عن طريق شركة أمن محترفة، وتطبيق أفضل معايير الأمان والراحة للجماهير، مع تأمين المدرجات بكاميرات متنقلة.

 

الأهلي يطالب بتضافر الجهود لعودة الجماهير للملاعبarticle image

قال محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إن المشاركة في ورشة عمل آليات عودة الجماهير باتحاد الكرة خطوة مهمة في إطار أهمية هذا الملف واهتمام مجلس الإدارة بعودة المشجعين للمدرجات من جديد.

 

وأوضح أن الأهلي يملك خبرة كبيرة في هذا المجال ولديه تجربة رائعة أشادت بها رابطة الأندية المحترفة، وأن هناك حرصا شديدا من جانب مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب على عودة الجماهير بصورة آمنة للغاية، تحافظ على جميع عناصر منظومة الكرة من جماهير ولاعبين وأجهزة وحكام، إلى جانب سلامة المنشآت.

 

وأكد أن عودة الجماهير بشكل آمن يتطلب تضافر جهود الجهات الأمنية مع اتحاد الكرة والأندية والجماهير، وأن يقوم كل فرد في هذه المنظومة بدوره الكامل؛ من أجل إنجاح التجربة التي سيكون لها دور مهم في قوة المسابقة وهو ما ينعكس بالإيجاب على الأندية والمنتخبات خلال الفترة المقبلة.

 

10 آلاف مشجع في مباراة الأهلي وبطل بتسواناarticle image

أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، عن موافقة الجهات الأمنية دخول 10 آلاف مشجع في مباراة الأهلي القادمة أمام تاونشيب البتسواني.


ويستضيف الأهلي فريق تاونشيب البوتسواني يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.


وشهد الأجتماع الأمني الذي عقد اليوم للاتفاق على كافة تفاصيل مباراة الأهلي وتاونشيب البتسواني ، الترتيب والتجهيز لدخول الجماهير، والاتفاق على فتح أباب ستاد برج العرب بالساعة الثالثة عصراً على أن يتم غلقها بالساعة 8.
 

وتم الاتفاق على  تخصيص بوابة 2 لدخور جماهير الفريق الضيف والحكام، وبوابة 7 لذوى الاحتياجات الخاصة، وبوابة 1 لرؤساء الناديين وأعضاء مجلس ادارة الناديين وبوابة 10 للشخصيات العامة.

 

يدخل الأهلي معسكرا مغلقا يوم السبت المقبل في برج العرب بالإسكندرية حيث مقر مباراته أمام تاونشيب.

 

الأهلي يستأنف تدريباته في «التتش» بعد العودة من كرواتياarticle image

استأنف فريق الأهلي تدريباته، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب التتش بالجزيرة، بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق، أمس الثلاثاء، عقب العودة من معسكر كرواتيا الأخير.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة «تاونشيب»، بطل بتسوانا، الثلاثاء القادم، في الجولة الثالثة لمنافسات دوري المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها على ستاد برج العرب، بالإسكندرية.

 

وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق محاضرة فنية مع لاعبيه، قبل انطلاق المران.

 

وحرص كارتيرون على منح لاعبي الفريق تعليمات فنية متعلقة بالوحدات التدريبية، التي يخوضها الفريق في مرانه اليوم، بجانب الحديث عن المرحلة  القادمة من فترة الإعداد.


يُذكر أن الأهلي يدخل معسكرًا مغلقًا، السبت، في برج العرب استعدادًا  لمواجهته الإفريقية أمام «تاونشيب».

وتعادل الأهلي مع الترجي التونسي وخسر أمام كمبالا سيتي الأوغندي في أول جولتين من دور المجموعات.