وفاة مدرب الزمالك الأسبق بعد صراع مع المرض

article image

توفي الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني السابق لنادي الزمالك، اليوم الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض ، عن عمر يناهز الـ70 عاماً.


وكان توقف هنري ميشيل عن التدريب لفترة ليسة بالقصيرة، حيث كان أخر منتخب قاده هو منتخب كينيا عام 2012، بعد أن سطر تاريخ كبير في عالم التدريب ، بتتويجه بذهبية أولمبياد 1984 مع منتخب فرنسا الأوليبمي.

 

وانتقل ميشيل للعمل في إفريقيا لأول مرة عام 1994 ليدرب منتخب الكاميرون، وبدأ رحلة كبيرة في القارة السمراء قاد خلالها منتخبي المغرب وتونس وفريقي الرجاء البيضاوي وماميلودي صن داونز


ونجح هنري ميشيل في الوصول بمنتخب المغرب إلي كأس العالم 1998، كما قاد منتخب كوت ديفوار للوصول لأول مرة في تاريخهم إلي المونديال عام 2006.


وتولي هنري ميشيل قيادة الزمالك موسم 2007 ، وقدم موسم متميز مع الفارس الأبيض حقق خلاله الفوز على الأهلي في بطولة الدوري، وكان قريباً من التتويج بكأس مصر في النهائي المثير 4 - 3 ، ولكنه في الموسم الذي تلاه هرب المدرب الفرنسي من معكسر الزمالك لتولي قيادة منتخب المغرب في كأس أمم افريقيا عام 2008.

 

وعاد ميشيل مجددا للزمالك في 2009، ولكن النتائج لم تكن في صالحه ليقيله النادي سريعا هذه المرة، وتولى الراحل قيادة منتخب غينيا الإستوائية في 2010 ولكنه استقال قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مع الجابون، وكانت أخر تجاربه مع كينيا في 2012.