هشام حطب يكشف حقيقة التهديد بتجميد النشاط الرياضي في مصر بسبب أزمة الزمالك

article image

علق هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية علي حقيقة ما تردد عن إمكانية توقف النشاط الرياضي في مصر على خلفية أزمة نادي الزمالك ووصف ما يحدث بالتدخل الحكومي. 


وقال حطب في تصريحاته إذاعية : "لا يوجد أي شبهة تدخل حكومي في أزمة الزمالك، أو ما يهدد بتجميد النشاط الرياضي في مصر، والأمور المالية مسؤولية الدولة، هي التي تراقب الأندية والمؤسسات بشكل عام، وما يحدث لا يندرج تحت بند التدخل الحكومي في الرياضة".

 

وأضاف حطب "عندما تفصل النيابة في الأمر وتعلن نتائج التحقيقات تبدأ اللجنة الأولمبية في تقييم الوضع والقيام بدورها الفني والإداري، لكن حاليا لا دخل لنا في الأزمة، ولا أحب الحديث عن إمكانية حل مجلس الزمالك، نترك الأمر لحين فصل النيابة في كل شيء، من يُدان تلقائيا تجمد وظيفته ويفصل وهذا يخص الجهات القضائية".

 

وواصل حطب :" كل نادي يتعامل طبقاً للائحته الخاصة ، في حالة الفراغ الإداري لحين أول جمعية عمومية تجرى بها الانتخابات على المقاعد الفارغة".

 

وأتم"لجنة التسوية و فض المنازعات اجتمعت لعرض ما توصلت له اللجنة والمشكلات التي واجهتها خلال عملها لمدة 8 شهور في تنفيذ الأحكام ، ولم نتطرق لأزمة الزمالك".

 

كانت وزارة الشباب والرياضة قد قامت بتشكيل لجنة لإدارة أموال نادي الزمالك على خلفية تحقيقات نيابة الأموال العامة بشأن مخالفات تخص مجلس إدارة القلعة البيضاء.