مدرب أجنبي بديل كوبر بعد مونديال روسيا

article image

يبدو أن قصة رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر عن القيادة الفنية للمنتخب الوطني عقب نهاية مشاركة الفراعنة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 أصبحت واقعاً بعد العروض المغرية التي تلقاها المدرب خلال الأيام الماضية.


وكان تردد في الساعات الماضية وذكرت عدد من التقارير العالمية عن وصول أكثر من عرض مغري للمدرب الأرجنتيني أبرزهم عرض من أحد أندية الدوري الصيني والذي وصلت قيمته إلي 6 ملايين دولار.


مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة بدأ جدياً في التحرك للبحث عن أسم مدير فني أجنبي جديد يخلف كوبر في حالة إصراره على الرحيل من قيادة منتخب مصر بعد نهاية كأس العالم، والتي كانت أسفرت عن وقوع الفراعنة بالمجموعة الأولي بجوار منتخبات الأوروجواي والسعودية وروسيا البلد المضيف.


ومن المقرر أن يعقد هاني أبوريدة جلسة مع كوبر فى معسكر مايو ويونيو للإعداد لكأس العالم من أجل تحديد موقفه النهائى من الاستمرار مع المنتخب من عدمه وحال عدم الوصول لاتفاق سيتم البحث عن خليفة كوبر والأقرب التعاقد مع مدرب أجنبى خاصة أن هناك ارتباطات للمنتخب فى شهر سبتمبر بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

 

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة كان تعاقد مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر في الثاني من شهر مارس لعام 2015 خلفاً لشوقي غريب، واستطاع مدرب إنتر ميلان وفالنسيا السابق قيادة الفراعنة للوصول إلي نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017 واحتلال وصافة البطولة القارية، قبل النجاح في التأهل إلي نهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب دام لـ28 عام.