Share

مواقف وطرائف.. البطولة العربية فككت "العرب"!

article image

ما وراء انسحاب القوة الجوية العراقي!

 

سعى الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة العامة بالسعودية، إلى تنظيم بطولة تجمع الفرق العربية ببعضها، هدفها يكمن في إعادة الوحدة بين العرب وزيادتها من بوابة "الساحرة المستديرة".

 

دوري أبطال العرب.. البطولة التي ظلت خالدة في الأذهان بسبب قوتها، فمنذ 2001، شهدت المسابقة مباريات قوية للغاية بين أعرق الفرق العربية، قبل إلغائها.

 

نظم الاتحاد العربي "البطولة العربية" بجوائز مغرية، بمشاركة العديد من الفرق السعودية والمصرية، وأبرزهم الزمالك والأهلي.

 

 

حدث غريب

شهدت مباراة القوة الجوية العراقي ضد اتحاد العاصمة الجزائري، حدثا غريبا، أثر سلبا على هدف البطولة، وزاد الاحتقان بين العرب.

 

تسببت هتافات جماهير نادي اتحاد الجزائر لكرة القدم الممجدة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في انسحاب نادي القوة الجوية العراقي، من المباراة التي كانت تجمع الفريقين اليوم الأحد، على ملعب عمر حمادي في العاصمة الجزائر، في إياب الدور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية.


وقرر نادي الجوية العراقية الانسحاب من المباراة في الدقيقة 72، على خلفية ترديد جماهير اتحاد الجزائر لهتافات تشيد بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين على شاكلة" الله أكبر صدام حسين"، واخرى مسيئة للشيعة.


وكانت النتيجة حينها تشير إلى تقدم اتحاد الجزائر بهدفين سجلهما محمد ربيع مفتاح، في الدقيقة 36، وسعد ناجي ،لاعب القوة الجوية ، بالخطأ ضد مرماه في الدقيقة 45.

 

أزمات وخناقات

 

منذ انتهاء المباراة وبدأت الجماهير العراقية تهاجم الجزائريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعبارات ساخرة للغاية، وزاد الاحتقان بين الشعبين، حتى أصبحت البطولة مصدرا لتفكك العرب وليس لتوحيدهم!

 

الجماهير العراقية تحدثت عن استقبال الجزائر، واللافتة التي ظهرت على بوابات ملاعب العراق والتي تشير إلى أن الجزائر بلد المليون شهيد، فهل هذا الجزاء المنشود؟